Angle Image
البعثة التجارية لفانواتو تبدأ بتسليم وتجديد جوازات السفر لمواطني فانواتو من دبي

البعثة التجارية لفانواتو تبدأ بتسليم وتجديد جوازات السفر لمواطني فانواتو من دبي

يسر البعثة التجارية لفانواتو في دبي، الإمارات العربية المتحدة، مكتب التمثيل الدبلوماسي الوحيد لدولة فانواتو في دولة الإمارات، الإعلان عن بدء تسليم وتجديد جوازات سفر مواطني فانواتو من دبي، ويأتي الإعلان عن هذه الخطوة في إطار سعي حكومة فانواتو المنتخبة حديثًا والتزامها بدعم مواطنيها في الخارج خاصة خلال أزمة كورونا العالمية وفي ظل عدم قدرة موظفي الهجرة على أداء مهامهم بالدخول إلى الدولة لأداء مهامهم كالمعتاد.

ولقد شرعت حكومة فانواتو في ظل القيادة الحكيمة لمعالي رئيس الوزراء السيد بوب لقمان بتطبيق استراتيجية طموحة تهدف لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية إلى الدولة، وفي هذا الإطار بدأت الحكومة بتعيين بعثات تجارية لمختلف أنحاء العالم بغرض تأسيس وتقوية علاقاتها مع مختلف دول العالم والترويج لفانواتو كوجهة سياحية واستثمارية.

وتلتزم البعثة التجارية لفانواتو في دبي برئاسة المفوض التجاري ميمون عسراوي وديفيد رودريجز، الرئيس التنفيذي للبعثة، وجون هانفين، مدير إدارة الاستثمار الأجنبي المباشر، بتعزيز التجارة والاستثمار والسياحة بين فانواتو ودولة الإمارات العربية المتحدة. كما تضطلع البعثة التجارية بتقديم الخدمات القنصلية للمئات من مواطني الدولة المقيمين على أرض الإمارات بما في ذلك خدمات اصدار وتجديد جوازات السفر وشهادات الميلاد ورخص القيادة والتراخيص التجارية علاوةً على فتح الحسابات البنكية.

وقال ميمون عسراوي، رئيس البعثة التجارية والمفوض التجاري في دبي، الإمارات العربية المتحدة: "تشرفنا حكومة فانواتو بما منحتنا إياه من ثقة في دعم ومساعدة مواطني فانواتو في الإمارات. تتمتع البلد بأحد أفضل برامج منح الجنسية بالاستثمار ونتطلع إلى توفير الخدمات القنصلية لمواطني فانواتو في دولة الإمارات وانطلاقًا من دبي التي تعد أهم المراكز الاقتصادية في الإمارات والمنطقة".

وأضاف: "لسنوات مثلت السياحة حصة الأسد من إجمالي الأنشطة الاقتصادية التي تشهدها فانواتو، وحان الوقت لتنويع مصادر الدخل من خلال استحداث قنوات استثمار أجنبية تضمن دفقات نقد مستدامة".

كما ويشغل ميمون عسراوي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "ريف ترست"، وهي شركة استشارات عالمية رائدة في مجال المواطنة بالاستثمار وجزء من مجموعة "لاتيتيود"، وتعتبر الشركة شريكًا هامًا لحكومة فانواتو في دعم برنامجها الخاص بمنح الجنسية بالاستثمار منذ انطلاقته عام 2017.